رئيس التحرير
عصام كامل

زعيم صينى يؤكد أهمية التعاون بين الأحزاب غير الشيوعية

شي جين بينغ
شي جين بينغ

قال الزعيم الصينى والرئيس المرتقب شى جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعى، إن "السلطات الصينية ستسعى للحفاظ على نظام التعاون متعدد الأحزاب ودعم دور الأحزاب غير الشيوعية فى الرقابة السياسية".


وأضاف شى، خلال حضوره اجتماع القادة الجدد للأحزاب السياسية الثمانية غير الشيوعية للصين واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة، أن "الصين ستقوم بتحسين التعاون بين الأحزاب ونظام المشاورة السياسية فى ظل قيادة الحزب الشيوعى الصينى وحث الأحزاب غير الشيوعية على الاستفادة الكاملة من مميزاتها وفى الوقت نفسه المساهمة فى شئون الدولة".. مشيرا إلى أنه فى ظل نظام التعاون متعدد الأحزاب يمكن للأحزاب غير الشيوعية والحزب الشيوعى الصيني التعاون ومراقبة بعضهما البعض".

وأوضح أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ستعمل وتتعاون مع تلك الأحزاب مضيفا أنه يأمل فى أن توحد تلك الأحزاب أعضاءها لتقديم مساهمات جديدة لتجديد شباب الأمة الصينية".


كان شى قد التقى مع الرئيس الجديد لاتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة وحث غرفة التجارة غير الحكومية على تعزيز التنمية الصحية للقطاعات الاقتصادية الخاصة وقيادة الشعب للمساهمة فى اقتصاد القطاع الخاص للمشاركة في بناء الاشتراكية بخصائص صينية.

يذكر أن الاجتماع ضم الزعماء الجدد للأحزاب الثمانية غير الشيوعية فى الصين ومن بينهم "تشن تشو وزير الصحة ورئيس حزب الفلاحين والعمال الديمقراطي، ويان جون شي رئيس الجمعية الصينية لتنمية الديمقراطية، فيما تضم الأحزاب الثمانية أكثر من 800 ألف عضو حتى نهاية عام 2011 ويشملون بشكل أساسى أكاديميين وخبراء من قطاعات متعددة وصينيين عملوا في الخارج وعادوا للصين وأشخاصا تربطهم صلات بحزب الكومينتانج السابق وسكان جزيرة تايوان.

الجريدة الرسمية