رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح مؤتمر "مصر - آسيان" لتنشيط التجارة الخميس

أشرف نجيب - كريم
أشرف نجيب - كريم هلال

تعقد جمعية رجال الأعمال "مصر - الآسيان" والغرفة العربية الماليزية للتجارة غداً الخميس مؤتمراً بعنوان "تنشيط التجارة والاستثمار مع دول الآسيان".

يهدف المؤتمر إلى تنشيط العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر ودول الآسيان مع عرض لتجارب الشركات الآسيوية العاملة في مصر وحجم الاستثمارات البينية بين الجانبين، مع التركيز على ما يمكن أن يقدمه التعاون التجاري والاستثماري بين مصر ودول الآسيان للاقتصاد المصري مستقبلاً.

 كما يسعى المؤتمر إلى تسليط الضوء على مجموعة دول الآسيان من الناحية الاقتصادية، وشرح التغيرات التي طرأت على وضع مصر الاقتصادي على مدار الأشهر الماضية، كما سيناقش عدداً من القضايا الرئيسية منها الاستثمارات متعددة الجنسيات والسياسات التجارية والآثار المرتبطة بالتطورات الاقتصادية والسياسية بعد الثورة المصرية، كما يوفر المؤتمر فرصة للتواصل مع جمعيات رجال الأعمال المختلفة والدبلوماسيين والمستثمرين والمسئولين الحكوميين والقطاع الخاص.

 ويناقش المؤتمر عبر ثلاث جلسات الاتجاهات الجديدة في العلاقات الاقتصادية لـ"مصر – الآسيان"، وتجارب شركات مجموعة الآسيان العاملة في مصر، ودور القطاع الخاص في تعزيز التجارة والاستثمار بين الجانبين.

 يشارك في المؤتمر لفيف من الخبراء من مصر ودول الآسيان ورجال أعمال ومسئولون تنفيذيون من القطاعين العام والخاص، منهم كريم هلال رئيس جمعية رجال الأعمال مصر – الآسيان، وريتشارد كيري رئيس الخدمات المصرفية للأعمال HSBC مصر، وبهجت الحسامي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، ومحمد حشيش نائب رئيس مجلس إدارة المصرية الدولية للشحن، والدكتور تامر أبوبكر ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴذﻱ ﻭﺍﻟﻌﻀﻮ ﺍﻟﻤﻨﺘدﺏ للمشرق للبترول، وأشرف محمد نجيب، الأمين العام لجمعية رجال الأعمال مصر - الآسيان، وعدد من سفراء دول الآسيان لدى مصر، بالإضافة إلى السفيرة سلوى مفيد، نائب مساعد وزير الخارجية للآسيان وجنوب شرق آسيا. 

 يذكر أن دول الآسيان تضم " إندونيسا – تايلاند – سنغافورة - ماليزيا – الفلبين – فيتنام – كمبوديا – برونايا – مينامار – لاوس".

الجريدة الرسمية