رئيس التحرير
عصام كامل

الهياتمي يطالب بإنشاء أكاديمية للسياحة بمطروح

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

قال اللواء أحمد الهياتمي، محافظ مطروح، مساء أمس الثلاثاء، إنه تم التنسيق مع الشركات السياحية لجذب السائحين الروس والفرنسيين والصينيين إلى المحافظة خلال موسم الشتاء.


وأكد الهياتمي على ضرورة إقامة أكاديمية للسياحة والفنادق بمدينة العلمين لخدمة المشروعات السياحية وتأهيل الشباب للعمل بها.

كما اقترح محافظ مطروح إقامة مستشفى دولي لمتضرري الألغام بمدينة العلمين، تتحمل تكاليف إقامتها الدول التي شاركت في الحرب العالمية الثانية، وكذلك إنشاء محطات لتحلية مياه البحر لتحقق الاكتفاء الذاتي من المياه ومحطات أخرى لمعالجة الصرف الصحي لإعادة استخدامها في الزراعة بكل قرية سياحية.

فى الوقت ذاته، قرر المحافظ تشكيل لجنة مكونة من مدير الأمن والسكرتير العام للمحافظة وعمد القبائل، من أحل الوصول إلى حلول للمشروعات التي تعدى عليها الأهالي أثناء الثورة، موضحاً أهمية مساهمة المستثمرين في التنمية الشاملة لكل مدينة؛ لكى يشعر المواطن أن المستثمر شريك معه وليس صاحب مشروع فقط في منطقته.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء الهياتمي بمستثمري الساحل الشمالي بالقاعة الكبري بديوان عام المحافظة مساء أمس الثلاثاء، تحت عنوان " آفاق الاستثمار والتنمية بمطروح" بحضور رؤساء المدن والقيادات التنفيذية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية