رئيس التحرير
عصام كامل

تعليق العمل بمحكمة عابدين يؤجل دعوى إلهام شاهين بتهمة نشر الفاحشة لجلسة 26 ديسمبر

 إلهام شاهين
إلهام شاهين

قررت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد ثروت، وسكرتارية شريف صلاح، تأجيل نظر الدعوي المقامة من 47 شخصًا ضد إلهام شاهين لاتهامها بالتحريض على الفاحشة من خلال أعمالها الفنية لجلسة 26 ديسمبر القادم وذلك للاطلاع ولقرار الجمعية العمومية لنادي القضاة.

وشهدت جلسة اليوم حالة من الهدوء؛ حيث تغيب أنصار الطرفين، جدير بالذكر أن المحكمة قد أصدرت قرارًا بجلستها الأولي برئاسة المستشار إيهاب يسري وحضور محمد فؤاد ممثل النيابة، وسكرتارية محمود سلامة بإحالة القضية للنظر أمام الدائرة الأصلية وذلك لعدم الاختصاص الرقمي.

كان يسري عبد الرازق، دفاع إلهام شاهين، قد أكد أن الشيخ "عبدالله بدر" هو المحرض على إقامة الدعوى والدعوى مجرد شو إعلامي، مشيرًا إلى ان اتهام شاهين ليس له أي أساس من الصحة؛ حيث إن المؤلف والمخرج هما المسئولان عن خروج المنتج وهما من يرسمان الدور الذي يسير عليه الممثل، بالإضافة أن هيئة الرقابة الفنية مسئولة عن تقيم الاعمال الفنية والسماح لها بالعرض من عدمه.

كما أشار- في تصريح- إلى أن الشيخ عبد الله بدر قد حرض على إقامة الدعوى ضد شاهين لتصفية حسابات بسبب آراءها السياسية ضد الاخوان والجماعات الاسلامية المتشددة، مضيفًا أنه أقام دعوى ضده يتهمه بتزوير الدكتوراة من جامعة الأزهر؛ حيث إنه تم ايقافه عن العمل في الجامعة منذ 2002.

وعلي الجانب الآخر؛ قال محمد نجيب عبد الهادي ومصطفي الشرقاوي المدعين بالحق المدني فى الجلسة الماضية: ان هناك جبهه مكونه من 50 محامي للدفاع عن الاسلام وكل ما يسئ الاسلام ، وأنها سوف تحاصر جميع الفنانين الذين يحرضون علي الفاحشة ،وأن إلهام شاهين هي أول خطوة حتي تكون عبرة لغيرها. وقدم حافظة مستندات تتضمن سيديهات وصور مخله لبعض المشاهد من اعمالها. كما اتهم سيد خطاب رئيس هيئة الرقابة الفنية السابق بالتحريض علي الفاحشة لسماحه بعرض افلام مسيئة للأسلام . وأوضح نجيب أنه مدعي مدنياً عن نفسه وعن 47 مواطنًا آخرين تتضرروا من إشاعة الفاحشة في المسلسلات والأعمال الفنية.

الجريدة الرسمية