رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول سورى ينفى استخدام أسلحة كيميائية ضد المعارضة فى حمص

سوريا
سوريا

نفى مسئول سوري صحة الأنباء التى ترددت بشأن إستخدام القوات المسلحة السورية للأسلحة الكيميائية ضد المعارضة في حمص، وقال " إن هذه أخبار ملفقة واستفزازية، هدفها خلق الأعذار لتدخل عسكرى خارجى".


ونقل موقع "داماس بوست" السورى الإليكترونى, اليوم, عن رياض حداد, سفير سوريا لدى موسكو قوله, "إن هذه الأخبار غير صحيحة بالمرة، وأنها استفزازية، وجزء من مخطط الضغط النفسى على الحكومة السورية".


وردا على سؤال بشأن ما إذا كان هذا سيستخدم للتدخل في الشئون السورية ، قال "طبعا كل هذا من أجل تنظيم التدخل العسكري الخارجي في سوريا ، ولكني اعتقد أنه بفضل جهود روسيا والصين لن يحدث هذا".

وبسؤاله عن الدول التي من المحتمل أن تكون وراء هذه الأخبار، قال السفير السوري " إنه في هذه الحالة ليس هناك حاجة للحديث عن نشاط قيادات دول معينة، بل عن الأخبار الملفقة التى تنشرها وسائل الإعلام، وخاصة التركية والعربية، التى تحاول تنفيذ مخططات الغرب بشأن سوريا".

فى هذا السياق، أعلنت السفارة الروسية فى دمشق أنها تحقق فى الأنباء التى تناقلتها وسائل إعلام حول استخدام الجيش السورى السلاح الكيميائى قرب حمص، وقال الناطق الإعلامى باسم البعثة الدبلوماسية الروسية سيرجى ماركوف "لم تتلق السفارة مثل هذه المعلومات، ونقوم بالتحقق من صحتها".

الجريدة الرسمية