رئيس التحرير
عصام كامل

قنديل يوافق على تأسيس شركة لإدارة مشروعات البتروكيماويات

هشام قنديل رئيس مجلس
هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

وافق الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على تأسيس شركة خاصة لإدارة مشروعات البتروكيماويات من قبل الصندوق الاجتماعى للتنمية وهيئة التنمية الصناعية،لتبدأ بثلاثة مجالات هى التعبئة والتغليف، والبناء ، والسيارات، كما تقرر سرعة القيام بدراسات الجدوى الخاصة بها حتى يمكن البدء فى التنفيذ خلال ثلاثة أشهر.
 
كان ذلك خلال اجتماع عقده صباح اليوم  قنديل لمناقشة استراتيجية قطاع البتروكيماويات، بحضور وزيرى البترول والصناعة وأمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية. 
 
من جهته قال السفير د. علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء إن الاجتماع تطرق إلى الخطط المستقبلية لهذه الصناعة فى مصر سواء باستعراض بعض المشروعات الكبيرة المعروضة على الجهات المعنية للموافقة عليها والشروع فى تنفيذها، أو كيفية التوسع فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مجال البتروكيماويات، حيث تم الاتفاق على أهمية إنشاء مواقع لهذه الصناعات فى أماكن تواجد المواد الأولية المرتبطة بها، والتى تسمح بتوفير 100 ألف فرصة عمل لقطاع عريض من الشباب. كما شهدت بداية الاجتماع استعراض الموقف الحالى لصناعة البتروكيماويات فى مصر وآفاق تنميتها وبما يلبى احتياجات السوق المصرية ويسمح بالتصدير.
الجريدة الرسمية