رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة احتجاجية للمعلمين بجنوب سيناء

جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية لمعلمي جنوب سيناء

احتشد عشرات المعلمين - لليوم الثانى - أمام مقر مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، صباح اليوم الإثنين, للمطالبة بأحقيتهم فى الترقية أسوة بزملائهم فى باقى المحافظات.

فى هذا الشأن، قال أحمد دكرونى أحمد - أحد المحتجين - إن القرار رقم 19 الصادر فى الثالث والعشرين من مارس عام 2010 بشأن ترقية بعض المعلمين بالمديرية - حركة الخامس عشر من مارس عام 2010 - ينص على الأحقية فى الترقية إلى الوظيفة والدرجة الأعلى، وأنه تم تصديقه من قبل المحافظ، مشيرًا إلى أن هناك 82 معلمًا بالمحافظة لم يتم تدريبهم على وظيفة الكادر وتم استبعادهم بناءً على قانون 155 الذلى يشترط مرور خمس سنوات من تاريخ الحصول على الدرجة للترقية. 

وفى سياق آخر، أكد أحمد على عبد الجليل - أحد المحتجين - أن هناك العديد من المعلمين يجتمعون معهم فى نفس الظروف وتم تدريبهم وحصلوا على ترقيتهم، فيما أجمع المحتجون على أنه تمت مخاطبة إدارة الفتوى والتشريع بوزارة التربية والتعليم بملف رقم 103 كادر 2012 وأفاد ردها بأن المديرية وقعت فى خطأ بعدم إخطار الأكاديمية بعدد المعلمين الذين لهم الحق فى الترقى، على حد قولهم.

من جانب آخر كشف عدنان توفيق سليمان - مدير شئون العاملين بالمديرية - أنه وردت مخاطبة من وزارة التربية والتعليم تفيد بأنه بعد عرض الموضوع على الوزير أفاد بإخطار المديرية بما انتهى إليه رأى لجنة الفتوى بالوزارة، وكذا الأكاديمية المهنية للمعلم فى شأن عدم جواز المعاملة على قانونين فى آن واحد، مشيرا إلى أن قرار المديرية رقم 19 لسنة 2010 يعد منعدما لكونه صدر على قانون 47 لسنة 1978 وليس القانون المخاطبون به 155 لسنة 2007.

وتابع عدنان: "وبناء عليه تم عرض مذكرة على المحافظ بمضمون الخطاب بسحب الدرجات الممنوحة لهم بقرار 19 وتعديل تسجيلهم على الحكومة الإلكترونية للحصول على المسمى الوظيفى أسوة بأقرانهم.

الجريدة الرسمية