رئيس التحرير
عصام كامل

أمير الكويت يصل لندن في زيارة تستغرق أربعة أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يصل أمير الكويت الشيخ، صباح الأحمد الصباح، بعد ظهر اليوم الاثنين، إلى العاصمة البريطانية لندن وذلك في بداية زيارة تستمر أربعة أيام يلتقي خلالها الملكة إليزابيث الثانية ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

وقال سفير الكويت في لندن خالد الدويسان - في بيان رسمي - "إن زيارة الشيخ صباح إلى بريطانيا ستعطي دفعة قوية للعلاقات المتميزة بين البلدين في كل المجالات".

وأضاف أن الشيخ صباح الأحمد سيحضر احتفالا بمناسبة مرور 60 عاما منذ إنشاء مكتب الاستثمار الكويتي في لندن، مشيرا إلى الدور الرئيسي الذي لعبته بريطانيا في تحرير الكويت.

وأوضح الدويسان أن أكثر من 30 ألف كويتي يزورون بريطانيا سنويا من بينهم رجال الأعمال والطلبة والعسكريون الكويتيون لدعم العلاقات على المستويين الشعبي والرسمي بين البلدين.

وأشار السفير إلى أن الزيارة ستتضمن لقاء مع كاميرون غدا الثلاثاء للتشاور في عدد من الأمور التي تهم البلدين ومنها أمن الخليج والمبادرة التي أطلقتها المملكة المتحدة لتعزيز علاقاتها بدول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها دولة الكويت والتي شهدت منذ انطلاقها قيام رئيس الوزراء البريطاني بثلاث زيارات لدول المنطقة ومن بينها الكويت.

وذكر الدويسان أن الأمير سيعقد كذلك محادثات مهمة مع زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار الشريك في الحكم نيك كليج وزعيم حزب العمال المعارض اد مليباند وكذلك سيلتقي رئيسى مجلس اللوردات والعموم ومجموعة من أعضاء المجلسين.

الجريدة الرسمية