رئيس التحرير
عصام كامل

كتلة المستقبل تطالب برفع شكوى إلى الجامعة العربية بالانتهاكات السورية

رئيس الوزراء اللبنانى
رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق فؤاد السنيورة

استنكرت كتلة "تيار المستقبل" فى البرلمان اللبنانى، الاعتداءات المتكررة التى ينفذها الجيش السورى على الأراضى اللبنانية عبر قصف المدافع أو الطيران.


وطالبت الكتلة، فى بيان لها عقب اجتماعها الأسبوعى اليوم برئاسة رئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة، بأن تبادر الحكومة اللبنانية برفع شكوى لمجلس الجامعة العربية وإبلاغ الأمم المتحدة بالانتهاكات السورية.

ونوهت بموقف الرئيس اللبنانى ميشال سليمان السباق فى الدفاع عن السيادة والكرامة اللبنانية مستغربة سكوت الحكومة وتقصيرها بالإدانة وعدم إتخاذها الخطوات اللازمة.

وأدانت كتلة "المستقبل" الاعتداء على المشايخ بهدف إحداث فتنة وانقاسم لبنانى لبناني، لافتة إلى أن هذه الجريمة لا يمكن القبول بها والسكوت عنها.
واعتبرت أن بعض المواقف بشأن الإعتداء على المشايخ تكشف حقيقة النوايا والجهات التى تقف خلف الجريمة والتى لا علاقة للمسلمين الشيعة ولا السنة بها لافتة إلى ان أعداء لبنان المعروفين هم وراء ما جرى ودبر بهدف إشعال الفتنة فى الوطن الواحد.
وأهابت بالجميع التنبه إلى المؤامرات التى تحاك ضد أمنهم وعيشهم المشترك محذرة من إستعمال اللغة المذهبية وإستغلال الجريمة من أجل أهداف شخصية باتت معروفة.
الجريدة الرسمية