رئيس التحرير
عصام كامل

حرحور: بدء تنفيذ 12 مشروعا تنمويا بشمال سيناء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد اللواء محمد ناصر بدر رئيس الجهاز المركزى للتعمير بوزارة الإسكان، اليوم، أنه تم التنسيق مع اللجنة الاستشارية لمؤسسة الرئاسة على إقامة عدد من المشروعات على أرض سيناء لتحسين مستوى معيشة أبنائها وتوفير الخدمات الأساسية وفرص عمل مناسبة لهم.


وأضاف فى لقائه مع اللواء سيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وبحضور الدكتور عادل قطامش نائب المحافظ وعدد من مشايخ القبائل على مستوى المحافظة أنه تم الاتصال بمراكز البحوث والجامعات بهدف تجميع المشروعات والأفكار البحثية والعلمية الخاصة بسيناء وتحويلها إلى حقيقة وتنفيذها على أرض الواقع.. مشيرا إلى أن أى تنمية تعتمد فى الأساس على توافر مصادر المياه.. سواء كانت التنمية زراعية أو صناعية أو معيشية.

وأعلن أن الهدف الأساسى هو تنمية سيناء فى مختلف المجالات.. لما تمثله من أهمية خاصة للأمن القومى المصرى.. وأن هناك مشروعات عاجلة يتم الإعداد لتنفيذها بمشاركة أبناء سيناء على مستوى المراكز والمدن والقرى وكل تجمعات المحافظة لتحقيق العدالة الاجتماعية وينتفع بها أكبر عدد من المواطنين عن طريق تكوين شركات مساهمة.

وأضاف أن زيارته بهدف الوقوف على مشاكل وقضايا المواطنين ومعوقات التنمية، ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم وما يطلبونه من مشروعات عاجلة للبدء فى تنفيذها فى أسرع وقت ممكن.. فيما ركز المشايخ على ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار كأساس للتنمية، ودعم وتوفير مرافق البنية الأساسية لدعم التنمية من خلال حفر آبار جديدة وتوصيل مياه النيل للشرب والزراعة ورصف الطرق وتوصيل الكهرباء والصرف الصحى.. علاوة على إغلاق الأنفاق للقضاء على التهريب وأزمات الوقود والغاز وغيرها.

ومن جانبه أكد اللواء سيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه سيتم البدء فى إقامة 12 مشروعا تنمويا على مستوى المحافظة.. بواقع مشروعين بكل مركز، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من توقيع 5 بروتوكولات لدعم التنمية الشاملة بالمحافظة.. منها بروتوكول مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لإقامة عدة مشروعات إنتاجية، وآخر مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وجامعة قناة السويس لإنشاء مزارع سمكية وإقامة مفرخ لإنتاج 5 ملايين زريعة أسماك سنويا، وبروتوكول مع بنك التنمية والائتمان الزراعى لتمويل إقامة عدة مشروعات اقتصادية بتكلفة 120 مليون جنيه، وبروتوكول مع بنك الإسكان لإقامة 1000 وحدة إسكان، وبروتوكول مع جامعة الأزهر لإنشاء فرع للجامعة.. وذلك بخلاف إقامة بعض الكليات الخاصة بجامعة سيناء الحكومية.
الجريدة الرسمية