رئيس التحرير
عصام كامل

حقوقى ليبى: ما حدث لـ "قذاف الدم" وصمة عار فى جبين الإخوان

ناصر الهوارى رئيس
ناصر الهوارى رئيس مجلس إدارة المرصد الليبى لحقوق الإنسان

أدان "ناصر الهوارى" رئيس مجلس إدارة المرصد الليبى لحقوق الإنسان، الهجوم المسلح الذى قامت به قوات الأمن المصرى ضد "أحمد قذاف الدم" منسق العلاقات الليبية المصرية السابق فى نظام القذافى.


واعتبر "الهوارى" أن العمل الذى قامت به قوات الأمن "إجرامى" متسائلا: "كيف تقدم دولة على مهاجمة شخص لتسليمه لدولته بهذه الطريقة". مشيرا إلى أنها نفس الطريقة التى اتبعت فى تسليم المعارض منصور الكيخيا لنظام القذافى.

وتسائل الهوارى فى بيان له : " لما لم يتم استدعاء قذاف الدم وكل المطلوبين عن طريق النائب العام المصري، وتقديم كل الضمانات لهم قبل تسليمهم، هل هذا ما خرجت من أجله الشعوب فى ثورات الربيع العربي، ألم تخرج ضد الظلم واقتحام البيوت فجراً، ألم تخرج الشعوب لإرساء دعائم دولة القانون والعدالة..؟".

وأضاف:"لا أعرف بما سيكون تبرير الحكومة المصرية بعد إصابة عدد من الطرفين فى محاولة الهجوم، هل ستبرر ذلك بكون قداف الدم مطلوب للإنتربول، أم ستلصق عملية الهجوم بمجموعة مسلحة ليبية جاءت لتصفية قذاف الدم، ما حدث هو وصمة عار فى جبين حكومة الإخوان، التى أماطت اللثام عن وجهها، لتؤكد أنها نسخة من نظام مبارك، وأن الحقوق والحريات والقيم تأتى بعد المليارات".
الجريدة الرسمية