رئيس التحرير
عصام كامل

مرسى يشهد إطلاق مجلس الأعمال المصرى الهندى

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى

يشهد الرئيس محمد مرسى إطلاق مجلس الأعمال المصرى الهندى، الذى يضم عددًا من كبار رجال الأعمال من البلدين بهدف تعزيز التعاون ودعم المشروعات المشتركة، التى من شأنها زيادة حجم التبادل التجارى وزيادة الاستثمارات ونقل التكنولوجيا والاستفادة من الخبرات المتراكمة فى مصر والهند.

وسيلقى الرئيس مرسى الكلمة الرئيسية صباح غد الأربعاء، أمام المنتدى الاقتصادى المصرى الهندى، الذى يجمع رجال أعمال البلدين بحضور وزراء السياحة والاتصالات والتجارة والصناعة والاستثمار المصريين.
كما يلتقى الرئيس مرسى أيضاً بشكل منفصل بعدد من رجال الأعمال الهنود، حيث يبحث معهم التسهيلات التى تقدمها مصر للاستثمارات الأجنبية والمزايا التى توفرها للمستثمرين ولنقل الخبرات والتكنولوجيا إليها .
وترأس سيدة الأعمال سلوى عبد العزيز حسين الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى الهندى.
ويتحدث أيضاً أمام المنتدى الاقتصادى المشترك وزراء السياحة والتجارة والصناعة والاستثمار والاتصالات، ورئيس هيئة التنمية الصناعية محمد الجرف.

ويشهد الرئيس مرسى أيضاً خلال أعمال المنتدى التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم فى مجالات التجارة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات.
وقد بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والهند نحو 4.5 مليارات دولار خلال الشهور التسعة الماضية، ومن المتوقع أن يصل إلى 5.5 مليارات دولار فى فترة 12 شهرًا، وبلغ حجم الصادرات المصرية 2 مليار و125 مليون دولار، منها صادرات بقيمة 200 مليون دولار خارج البترول والغاز.
وارتفعت صادرات مصر من البرتقال إلى الهند إلى ما قيمته 50 مليون دولار، بالإضافة إلى الصادرات المصرية للهند من القطن وخام الفوسفات، الذى يدخل فى صناعة الأسمدة، والذى تعتبره الهند أمرًا استراتيجيًا لأنه يدخل فى نطاق توفير الأمن الغذائى.



الجريدة الرسمية