رئيس التحرير
عصام كامل

البيت الأبيض يعين منسقة للسياسة الدفاعية ومكافحة أسلحة الدمار الشامل

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي توم دونيلون عن تعيين الدكتورة إليزابيث شيروود-راندال، المساعدة الخاصة للرئيس بارك أوباما والمديرة المسئولة عن الشئون الأوروبية في مجلس الأمن القومي، في منصب منسقة البيت الأبيض للسياسة الدفاعية ومكافحة أسلحة الدمار الشامل والحد من التسلح، مشيرا إلى أنها ستباشر مهام عملها في الثامن من أبريل القادم.

وقال دونيلون في بيان للبيت الأبيض اليوم إن شيروود-راندال كانت أحد أقرب مستشاري الرئيس في السنوات الأربع الماضية، وقد لعبت دورا قياديا في تقديم المشورة لنجاح وتعزيز تحالفات وشراكات الولايات المتحدة عبر أوروبا، كما ساعدت على تفعيل منظمة حلف شمال الأطلسي، وعملت مع أوروبا للنهوض بالأجندة العالمية للرئيس.. مشيرا إلى أنها جلبت خبرة عميقة وتتمتع بسجل حافل من الإنجازات في قضايا الدفاع ومنع انتشار الأسلحة النووية.
وأضاف دونيلون إن الرئيس أوباما يتطلع لشيروود-راندال في ولايته الثانية كي تعمل على تفعيل وبلوغ الأهداف الطموحة التي حددها في خطابه الذي ألقاه في براغ في عام 2009، وإعداد القوات الأمريكية للدفاع عن الشعب الأمريكي وحلفاء الولايات المتحدة ضد التهديدات التي يواجهونها اليوم وفي المستقبل.
ونوه بأن الدكتورة إليزابيث شيروود-راندال عملت خلال إدارة كلينتون كنائب مساعد وزير الدفاع لشئون روسيا وأوكرانيا وأوروبا وآسيا، حيث لعبت دورا محوريا في نزع السلاح النووي في أوكرانيا وكازاخستان وبيلاروس، كما تقلدت أيضا مناصب في جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد، ومجلس العلاقات الخارجية، ومؤسسة بروكينجز، وعملت سابقا كرئيس للشئون الخارجية ومستشار سياسات الدفاع للسيناتور جوزيف بايدن الابن.
الجريدة الرسمية