رئيس التحرير
عصام كامل

وفد مجلس الأمن والسلم الأفريقي يصل ولاية جنوب دارفور

جانب من وفد مجلس
جانب من وفد مجلس الأمن والسلم الأفريقي

وصل وفد مجلس الأمن والسلم الأفريقي إلى ولاية جنوب دارفور اليوم الثلاثاء قادما من ولاية شمال دارفور ، في إطار جولته بولايات الإقليم للتعرف على حقيقة الأوضاع هناك على أرض الواقع .

وطالب والي جنوب دارفور حماد إسماعيل حماد لدى لقائه أعضاء الوفد الذي يترأسه السفير بول لولوا مندوب نيجيريا بالاتحاد الأفريقي ، مجلس الأمن والسلم الأفريقي بالضغط على الحركات الدارفورية للكف عن زعزعة الأمن والاستقرار بالاقليم ، وأشار إلى التزام الحكومة بكل تعهداتها تجاه العملية السلمية وسعيها المستمر لتعزيز السلام والتنمية بالمنطقة .
من جهته ، أشار السفير لولوا إلى أن زيارة الوفد تجىء بغرض التعرف على الأوضاع في دارفور ودعم البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بدارفور "يوناميد" للاضطلاع بدورها كاملا تجاه حفظ السلام بالإقليم .
ودعا الحركات المسلحة لإلقاء السلاح واللجوء للتفاوض ، قائلا إن الحرب مهما طالت فإن السلاح ليس قادرا على وضع حل لهذه المشكلة ، مؤكدا التزام المجلس بالعمل مع المجتمع الدولي والحكومة السودانية وكافة الأطراف ذات الصلة من أجل تحقيق السلام والاستقرار بدارفور بخاصة فيما يتصل بمعالجة الأوضاع الأمنية والإنسانية على الأرض .
جدير بالذكر أن الوفد يزور السودان منذ أول أمس ، ويضم ممثلين للدول الأعضاء في مجلس الأمن السلم الأفريقي على مستوى المندوبين الدائمين بالاتحاد الأفريقي ويرأسه مندوب نيجيريا التي ترأس الدورة الحالية للمجلس .
الجريدة الرسمية