رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح مركز تنمية المهارات المهنية بـ"جامعة أسيوط"

الدكتورة مارى أوت-
الدكتورة مارى أوت- مديرالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

افتتحت الجامعة الأمريكية اليوم مركزًا لتنمية المهارات المهنية والتوظيف بجامعة أسيوط؛ لمساعدة الطلاب فى الحصول على فرص عمل ملائمة بعد التخرج..

وشاركت الدكتورة مارى أوت، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط فى مراسم الافتتاح.
وقالت الدكتورة مارى أوت : إن وجود الاقتصاد القوى الذى يضم فرص عمل جيدة أمر أساسى لنجاح مصر، منوهة إلى أن مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف تعتبر خطوة مهمة على الطريق لازدهار مصر.
وأشارت إلى قيام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتمويل إنشاء 4 مراكز لتنمية المهارات المهنية والتوظيف فى مصر، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كاستجابة لمخاوف أصحاب العمل فيما يخص عدم توافر المهارات المطلوبة فى سوق العمل لدى الخريجين.
لافتة إلى تركيز تلك المراكز على بناء القدرات بما يسهم فى تكوين مجموعة من الموجهين المهنيين القادرين على تطوير مهارات وتأهيل جيل من خريجى الجامعات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.
وأوضحت أن الهدف الأساسى للمشروع يكمن فى توفير التوجيه المهنى وتنمية المهارات المهنية لدى طلاب الجامعات الحكومية لإعدادهم لسوق العمل.
ومن المقرر أن يتم إنشاء 4 مراكز لتنمية المهارات المهنية والتوظيف فى 3 جامعات حكومية، وهى "جامعة قناة السويس، وجامعة عين شمس، وجامعة أسيوط".
الجريدة الرسمية