رئيس التحرير
عصام كامل

الطيب يأمر بتحسين الخدمة بمرافق جامعة الأزهر

الدكتور أحمد الطيب،
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر

التقى اليوم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفدًا من طلاب وطالبات جامعة الأزهر لبحث الموضوعات المتعلقة بتحسين الخدمة بمرافق الجامعة، وتعزيز النواحى الأمنيّة، ووافق على معظم طلباتهم، واعتبرها منطقية ومشروعة.


وأكد شيخ الأزهر أن مكتبه مفتوح دائمًا لأبنائه وبناته من الطلبة والطالبات، وكلّف رئيس جامعة الأزهر ونواب الجامعة بدراسة وسرعة حلّ ما يطرحه الطلاب والطالبات من قضايا، كما كلّف الطالب أحمد عبدالرحمن، رئيس اتحاد الطلاب بالتواصل مع قيادات الأزهر للقضاء على أيّ صعوبات فى مهدها.

وفى السياق نفسه أكّد الدكتور الطيب وقوفه مع أبنائه وبناته الطلبة والطالبات، والعمل على توفير كلّ أسباب الراحة؛ لأن الجميع يسعى لرفعة الأزهر ويعمل على نهضته وتقدمه.

من ناحية أخرى نفت الإدارة العامة للأمن ما نشر على أحد المواقع حول وقوع اعتداء من الأمن على بعض الطالبات، وأكّد محمود عبدالعظيم صبيحة، مدير عام الأمن بالأزهر الشريف، أنّ الأمن لم يتدخّل على الإطلاق مع المتظاهرات أثناء وقفتهنّ الاحتجاجية أول أمس للمطالبة بتحسين الخدمات بالمدينة الجامعية.

وشدد "صبيحة" على أنّ الأمن دوره الأساسى القيام بتأمين البوابات الخارجية مع أفراد أمن من الإناث، فى حين أنّ الأمن فى داخل المدينة لا يكون إلّا من الإناث فقط.

وأكد أنّه لم تحدث أيّ احتكاكات بين الأمن والطالبات فى الداخل أو الخارج، بل العكس تمامًا، فالأمن قام بتأمين الطالبات أثناء وقفتهن الاحتجاجية خارج المدينة، منعًا لتعرضهن لأى مضايقات من المارّة بالشارع.

وأوضح أنه على تواصل دائم بشباب اتّحاد الطلاب بالجامعة متمثلًا فى الطالب أحمد عبدالرحمن رئيس الاتحاد والذى كان على رأس وفد الطلاب الذى التقى فضيلة الإمام.
الجريدة الرسمية