رئيس التحرير
عصام كامل

فشل الاتفاق على مشروع قرار روسي بشأن غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أخفق مجلس الأمن الدولي في التوصل إلي اتفاق بشأن مشروع القرار الذي قدمته روسيا حول العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة، كما فشل المجلس كذلك في التوصل الي صياغة مرضية للولايات المتحدة بشأن مشروع بيان صحفي قدمته المغرب حول نفس الموضوع.

وبعد الساعة السادسة مساء أمس الاثنين بتوقيت نيويورك قال رئيس مجلس الأمن الدولي السفير هارديب سينج بوري، إنه يأمل "أن تستمر المشاورات صباح الثلاثاء".

وأضاف في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن المغلقة التى عقدت في وقت متأخر مساء أمس بتوقيت نيويورك, أن الأولوية الآن يجب أن تكون لنزع فتيل التصعيد بين اسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وأن يتمكن المجلس من اصدار رسالة واضحة ،مفادها أن العنف يجب أن يتوقف من قبل الطرفين.

من جهته، أكد مندوب روسيا الدائم لدي الأمم المتحدة السفير فيتالي تشوركين أن "هناك دولة أو اثنتان أو ثلاث دول داخل المجلس لديها مشكلات مع البيان الصحفي الذي وزعته المغرب".. ولم يشر المندوب الروسي بالاسم الي الدول الثلاث وهي الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا.

واضاف في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء جلسة المشاورات المغلقة أنه تقرر أن يكون البيان الصحفي في مرحلة الصمت حتي الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت نيويورك  واذا لم يتم الاتفاق علي البيان الصحفي فإن روسيا ستدعو الي التصويت علي مشروع قرارها الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت نيويورك.

الجريدة الرسمية