رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة وأكاديمية العلوم "إيد واحدة" لتجميل المحافظة

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

تنفذ "الجيزة" غدا الجمعة، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مبادرة لتجميل المحافظة تحت عنوان "أنا مسئول.. بلدي جميلة".

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أهمية الدور الذي يقوم به العمل الأهلي في تنمية الجيزة ومشاركته للأجهزة الحكومية والمحلية فى تحقيق نهضة يستفيد منها المواطنون، مشيراً إلى أن تقدم أي مجتمع لن يتم بالجهود الرسمية فقط، وإنما لا بد من تشجيع الجهود الأهلية والعمل التطوعي وزرع هذه الثقافة في الأجيال الحالية.

وأكد المحافظ مشاركة هيئة نظافة وتجميل الجيزة وحي الدقي في هذه المبادرة، وتوفير المعدات اللازمة لحملة النظافة والعمالة اللازمة لذلك، بالإضافة إلى قيام إدارة مرور الجيزة بتخطيط الشارع حسب المعايير والمقاييس المتفق عليها مرورياً حتى يظهر الشارع بالشكل الحضاري والجمالي اللائق.

وقال الدكتور محمد أسعد النيداني، مدير مقر الأكاديمية، أن المبادرة يشارك فيها 100 شخص من الطلاب والعاملين بمقر الأكاديمية، إنطلاقاً من اهتمامهم بالبيئة المحيطة بهم والمحافظة المقيمين بها لتكون محافظة جميلة ونظيفة.

وأضافت الدكتورة إيناس برسوم، مدير شئون الطلاب، أن المبادرة ستكون لها مرحلة ثانية يتم من خلالها تبليط الأرصفة بالمنطقة وإيجاد حل جذري لمشكلة القمامة بالتعاون مع إحدى الشركات المهتمة بهذا المجال .

الجريدة الرسمية