رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم" ببورسعيد: موعد الامتحانات لن يتغير

أحمد عرابى وكيل وزارة
أحمد عرابى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد

أكد أحمد عرابى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، أن الموعد المحدد لامتحانات نهاية العام الدراسى بالتعليم الأساسى لن يتغير.


وأوضح أن الدراسة بدأت يوم الأحد الماضى بعدما تقرر بدء الفصل الدراسى الثانى من يوم 17 مارس، وفق ما جاء به اجتماع اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد ومجلس الآباء والمعلمين الأسبوع الماضى .

وقال لـ"فيتو": إن الدراسة ببورسعيد انتظمت بنسبة قاربت 75% من الطلاب، موضحًا أن قوات مكثفة من الجيش تواجدت لتأمين المدارس، على أثر ما شهدته بورسعيد من تداعيات الأحداث، والاضطراب الأمنى، وانسحاب الشرطة من المحافظة الأسبوع الماضى.

وأشار إلى أن المدرسين الأوائل لكل مادة هم الذين سيضعون الامتحانات، مضيفًا أنه أصدر تعليماته للقائمين على وضع الامتحانات لمرحلتى التعليم الأساسى بجميع مدارس بورسعيد، أن تكون الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط، وأن تكون الامتحانات تتضمن الدروس التى يتلقاها الطلبة خلال المدة ما بين استئناف الدراسة منذ الأحد الماضى ونهاية العام.

ولفت إلى أن الخطة التى سبق إعدادها تقوم على تكثيف الحصص الدراسية، وتخفيض المنهج للطلاب، مؤكدًا أنه سيتم تعويض الطلاب بشرح المناهج التى لم يتم شرحها الفترة الماضية، من خلال تكثيف الحصص المدرسية بالفصول، مضيفًا أن اليوم الدراسى فى مدارس بورسعيد، يبدأ الساعة الثامنة إلا الربع صباحًا، وينتهى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا نظرًا للظروف الأمنية التى تمر بها المدينة.
الجريدة الرسمية