رئيس التحرير
عصام كامل

الأربعاء.. «ياسين» يفتتح برنامج «الوعي الدولي للشباب»


يفتتح وزير الشباب الدكتور «أسامة ياسين» ورئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير «محمد شاكر» ومدير عام المجلس الاقتصادي الأفريقي، العميد «أيمن فودة» وممثلة الأمم المتحدة الدكتورة «خولة مطر» وممثلة الجامعة العربية الدكتورة «مشيرة أبو غالي» بعد غد الأربعاء فعاليات المرحلة الأولى من برنامج «الوعي الدولي للشباب».

ويشارك في البرنامج -الذي تنظمه وزارة الشباب بمركز التعليم المدني بالجزيرة- 300 شاب وفتاة من جامعات «القاهرة، عين شمس، الأزهر، حلوان، بنها»، بالإضافة إلى الشباب المشاركين في أنشطة الوزارة بمديريات الشباب والرياضة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وأوضح وزير الشباب -في تصريح له اليوم الإثنين– أن البرنامج يتضمن تنفيذ نماذج محاكاة لأربع منظمات دولية وإقليمية، هي منظمة الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومجلس الشئون الدولية، والاتحاد الأفريقي.

وأضاف «ياسين» أن البرنامج يتيح الفرصة أمام الشباب للتعرف على طبيعة عمل هذه المؤسسات والمشكلات التي تتبناها، بعقد مجموعة من ورش العمل التدريبية يحضرها متخصصون ممثلون عن تلك المؤسسات.

وأوضح «ياسين» أن المرحلة الأولى من البرنامج تستمر حتى 10 ديسمبر المقبل، ويعد ويدرب من خلالها فريق ممثل عن الجهات المشاركة بمركز التعليم المدني بالقاهرة، بينما تشهد المرحلة الثانية انطلاق الفرق التنظيمية التي أُهِّلَت للعمل بالهيئات الشبابية التابعة للمديريات لنقل ما اكتسبوه لأقرانهم من خلال نماذج محاكاة متعددة.

وناشد وزير الشباب الراغبين في الاستفادة من البرنامج الاطلاع على كل المعلومات والتفاصيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وكذا صفحته الرسمية على الفيس بوك.

الجريدة الرسمية