رئيس التحرير
عصام كامل

" حماية المنافسة " يحذر " التعليم " من مخالفة " الزي "

أرشيفية
أرشيفية

قالت رئيسة مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة الدكتورة منى الجرف إن وزارة التربية والتعليم أصدرت توجيهات مشددة لجميع الإدارات التعليمية والمدارس الخاصة (عربي - لغات - مدارس ذات طبيعية خاصة) التابعة لها، بضرورة الالتزام بقانون حماية المنافسة فيما يخص الزي المدرسي، بتحديد مواصفاته بمعرفة إدارة المدرسة وإثباتها في اللائحة الداخلية لها.


وأشارت منى الجرف - في تصريحات لها اليوم الإثنين - إلى أنه لن يتم تغيير هذه المواصفات قبل ثلاث سنوات على الأقل، موضحة أن التعديل سيتم ابتداء من الصف الأول من كل مرحلة، ولا يتم بيع هذا الزي داخل سور المدرسة ويتم شراؤه بمعرفة أولياء الأمور دون تدخل من إدارة المدرسة.
وأضافت أن تعليمات الوزارة أكدت عدم إلزام ولي الأمر بشراء الزي من مكان أو مورد محدد بل يتم تحديد الزي فقط دون التقيد بوضع علامة مميزة أو ألوان متداخلة أو ما شابه ذلك الأمر، الذي قد يكون من شأنه أن يجبر ولي الأمر على شرائه من مكان بعينه، على أن يتم نشر التعليمات المشار إليها في مكان ظاهر داخل الإدارات التعليمية والمدارس الخاصة بكافة أنواعها.


وأكدت إلى أنه في حالة مخالفة التعليمات، سيتم اتخاذ إجراءات رادعة في مواجهة المخالف من قبل وزارة التربية والتعليم وجهاز حماية المنافسة.
تجدر الإشارة الى أن هذه التعليمات المشددة للمدارس، هي بناء على التشاور والتنسيق الذي تم بين مسئولي وزارة التربية والتعليم وجهاز حماية المنافسة.

الجريدة الرسمية