رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفتان غربيتان:احتمالات بانحصار الدعم الدولي لإسرائيل حال قيامها بعملية برية في غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لايزال العدوان الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي محط اهتمام الصحف الغربية الصادرة اليوم الأحد ؛ حيث تساءلت عما إذا كان المجتمع الدولي سيواصل دعمه لإسرائيل في الدفاع عن نفسها في حال اقتحمت غزة برا وحصدت المزيد من أرواح المدنيين !.

فقد اعتبرت صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية أن عدوان إسرائيل على قطاع غزة يعد بمثابة الحرب الثامنة لإسرائيل،قائلة:"إنه على الرغم من دعم الدول الغربية لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وضرب مواقع الأسلحة في غزة ، إلا أن هذا الدعم ربما تقل وتيرته حال نفذت إسرائيل تهديدها وقامت بعملية برية في القطاع،وهو الأمر الذي من شأنه حصد أرواح المزيد من المدنيين".

ونسبت الصحيفة - في تعليق لها على هذا الشأن أوردته على موقعها الألكتروني - إلى مسئولين إسرائيليين،رفضوا الكشف عن هويتهم،قولهم:"إن قرار دخول غزة برا لم يأخذ حتى الآن"، مؤكدين إدراكهم بأن الحروب السابقة لإسرائيل في غزة ولبنان بدأت بشكل جيد قبل أن تتعثر في نهاية الطريق.

وأشارت الصحيفة إلى "إصرار حركة حماس على تأكيد قدرتها على مواصلة القتال ضد إسرائيل على الرغم من إعلان المسئولين الإسرائيليين عن نجاحهم في تدمير أغلب مخزونات السلاح المتواجدة لدى حماس"، مستدلة على ذلك الطرح بإطلاق صاروخين من طراز "فجر-5" من غزة على تل أبيب لكن من دون وقوع قتلى في صفوف الإسرائيليين.

الجريدة الرسمية