رئيس التحرير
عصام كامل

الإمارات تعتزم دعم أى تحول حكومى غير طائفى فى سوريا

وزير خارجية الإمارات
وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

أكد وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عزم بلاده دعم تحول حكومى مستقبلي غير طائفي في سوريا لتأسيس مستقبلها على أرضية اقتصاد صلبة وقاعدة إنتاجية..


جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الإمارتي، للشيخ أحمد الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، حيث استعرضا خلال اللقاء أهم المستجدات على الساحة السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن وزير الخارجية الإماراتي قوله إن بلاده وقفت داعمًا ومساندًا لمطالب الشعب السوري ودعت النظام هناك منذ بداية الأزمة إلى الحكمة ووقف أعمال القتل والتدمير.

ونوه إلى دعم الإمارات للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة خاصة المبعوث الخاص المشترك الأخضر الإبراهيمي لوقف العنف الدائر في سوريا وإيجاد التسوية السلمية الشاملة لهذه الأزمة وفقا لتطلعات الشعب السوري وإدارة المرحلة الانتقالية المقبلة بنجاح والعمل مع المجتمع بكل فئاته ومكوناته لبناء سوريا الحديثة التي تستوعب جميع أبنائها دون استثناء أو تمييز بعيدًا عن روح الكراهية والانتقام.

وأثنى الشيخ عبدالله، على الجهود الذي بذلها رئيس الائتلاف خلال وقت قصير من توليه موقعه في توحيد المعارضة السورية.. لافتًا إلى الاتصالات والجهود الدولية وجهود جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي في هذا الصدد.

كما تم خلال اللقاء، مناقشة دور دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير الدعم اللازم للشعب السوري في المرحلة الحالية من خلال العمل مع رئاسة الائتلاف.
الجريدة الرسمية