رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا .. الاتحاد المصرى للتأمين يختار رئيسه


يشهد الاتحاد المصرى للتأمين، غدًا السبت، منافسة قوية على منصب الرئيس بين "علاء الزهيرى" العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية – أميج ،  و"أحمد عارفين" العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات.

و اشتعلت حرب التربيطات بين الشركات بين المرشحين البارزين منذ عدة أشهر، وتنتظر الفائز فى هذه المنافسة عدة قضايا على جانب كبير من الأهمية أولها التراخيص وصناديق التأمين الخاصة وقوانين الرعاية الصحية التى تنتظر البرلمان المقبل لإقرار قوانين تنظيمها.

وقال علاء الزهيرى- أحد المرشحين- إنه سوف يسعى فى حال فوزه إلى إعادة صياغة الكيان التنظيمى لإعادته لمكانته اللائقة، لافتًا إلى أن هناك 3 ملفات رئيسية تتصدر أجندة اهتماماته الأول يتعلق بإعداد ميثاق شرف مهنى وأخلاقى بين وحدات التأمين المختلفة وسوف يكون لشركات الوساطة نصيب فيها على أن تكون هناك إجراءات وآليات حقيقية لتفعيل هذا الميثاق بما يدعم من نمو قطاع التأمين.

وأضاف أن الملف الثانى هو  تفعيل دور الاتحاد فى توطيد علاقاته مع الكيانات والمؤسسات الكبرى فى السوق المصرية مثل اتحاد الصناعات ونقابات المحامين على مستوى الجمهورية، وإعداد قاعدة بيانات عن سوق التأمين ودراسة إسناد تلك المهمة لإحدى الشركات الكبرى المتخصصة فى نظم المعلومات والتى يستهدف من خلالها ربط جميع وحدات التأمين على مستوى القطاع.

وأكد الزهيرى أن الملف الثالث يرتبط بتفعيل اللجان الفنية بالاتحاد بما يمكنها من أداء دورها بالشكل المطلوب وعدم قصرها على ترجمة وثائق التأمين كما هو متبع فى الوقت الحالى..

 

 

الجريدة الرسمية