رئيس التحرير
عصام كامل

"العربية" تنتظر موافقة "الرقابة المالية" على "تأمين الصيدلي"

فيتو

تنتظر "المجموعة العربية المصرية للتأمين (أميج)" موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إصدار وثيقة (تأمين الصيدلي) في شكلها النهائي.

ومن جانبه، أكد ماكين لطفي، نائب مدير تطوير الأعمال بالمجموعة، أن وثيقة تأمين الصيدلي لا تغطي أخطارا بعينها إلا بنص صريح في الوثيقة مقابل سداد القسط المناسب؛ أهمها النقود وطوابع البريد والتمغة والشيكات وأذون الصرف والأوراق المالية وكوبوناتها والكمبيالات الأذنية.

وكذلك الحوادث التي تقع في حالة ما إذا ترك المكان موضوع التأمين مغلقا لمدة تزيد عن ثلاثين يوما متتاليه ما لم يكن المؤمن له قد أخطر الشركة بذلك وحصل على موافقة كتابية، بالإضافة إلى الحوادث التي تقع والمكان موضوع التأمين مؤجرًا من الباطن لغير المؤمن له.

وأوضح أن الوثيقة تغطي الحوادث الشخصية للصيادله، وتتعهد من خلالها الشركة لورثة المؤمن عليه الشرعيين أو المستفيدين الذين يحددهم، كما تغطى الوثيقة فقدان أو تلف محتويات العين للمؤمن عليه نتيجة حريق، وتتعهد الشركة بتعويض المؤمن له عن الأضرار المادية التى تكون نتيجة الهلاك أو التلف الذي يلحق بالأشياء المؤمن عليها الموصوفة في الوثيقة، بالإضافة إلى تهدم المباني والأخطار الطبيعية وطفح الخزانات وتسرب مواسير المياه واصطدام المركبات البرية والسطو  والمسئولية المدنيه تجاه الغير، بالإضافة إلى المسئولية المهنيه للصيادله تجاه الغير.

الجريدة الرسمية