رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول عراقي يستبعد هبوط أسعار النفط عالميا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استبعد نائب رئيس لجنة النفط والطاقة في البرلمان العراقي النائب عن التحالف الوطني، علي الفياض، هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية عند لجوء الولايات المتحدة الأمريكية لزيادة إنتاجها النفطي.

وكانت وكالة الطاقة الدولية أكدت أن الولايات المتحدة ستزيد من طاقاتها الإنتاجية للنفط الخام، متوقعة تفوقها على السعودية من ناحية الإنتاج خلال عام 2020م.

وقال الفياض في تصريحات صحفية اليوم السبت "إن اقتصاديات العالم لن تتوقف على إنتاج وتصدير النفط الأمريكي لأن العالم يشهد تطورا في جميع المجالات وهذا التطور يتطلب استهلاك نفط وطاقة بكميات كبيرة لاسيما دول أسيا والشرق الأوسط والتي تعتمد وبشكل كبير على النفط العراقي والخليجي".

أضاف أن التوقعات التي تشير إلى زيادة الولايات المتحدة طاقاتها الإنتاجية للنفط لن تؤثر على الأسعار العالمية للنفط الخام لآن الطلب يتزايد يوميا من قبل الدول الصناعية لشراء النفط.

وتوقع نائب رئيس لجنة النفط والطاقة، أن العراق سيكون من الدول الرائدة في المجال النفطي وله الدور الفاعل والمسئولية الكبيرة لسد الحاجة العالمية من المنتوجات النفطية والطاقة والتي تترتب عليها تحويلات صناعية للدول المستهلكة للنفط.

وأضاف، لذلك فإن ما تقوم به الولايات المتحدة من زيادة طاقاتها الإنتاجية والتصديرية للنفط لا يؤثر أساساً على الوضع النفطي والاقتصادي في العالم.

الجريدة الرسمية