رئيس التحرير
عصام كامل

على طريقة "المترو".. وقفة احتجاجية لإقالة وزير المالية

ممتاز السعيد وزير
ممتاز السعيد وزير المالية

أعلن الاتحاد النوعى للنقابات المستقلة بوزارة المالية، تحت التأسيس، عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، يوم 27 الشهر الجارى، للمطالبة بإقالة ممتاز السعيد وزير المالية، ورئيس مكتبه أيمن جوهر.

وطالب الاتحاد بالنص فى الدستور على أن أداء الضرائب واجب وطنى والتهرب منها جريمة مخلّة بالشرف، كما طالب بضرورة تعديل قانونَى الضرائب والجمارك، وعلاج التشوهات الموجودة بهما، والنظر فى قانون الإعفاءات، وتفعيل النص الوارد بالمادة 139 من قانون رقم 91 لسنة 2005، بإنشاء مجلس أعلى للضرائب، بالإضافة إلى عودة الموقوفين عن العمل أو المنقولين تعسفيّا بسبب كشفهم ملفات الفساد أو مشاركتهم بوقفات احتجاجية، وإيقاف التحقيقات مع الزملاء الذين تقدّموا ببلاغات ضد ملفات الفساد.

وشدّد الاتحاد على أهمية تفعيل صفة الضبطية القضائية، طبقًا لنص المادة 38 من قانون الضرائب، وتفعيل المادة 30 مكرر من قانون الجمارك، وكذا تفعيل المواد من 175 إلى 184 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك.

جاء ذلك عقب اجتماع النقابات المستقلة بوزارة المالية، اليوم الخميس، والذى انتهى إلى وجوب إصلاح الفساد المالى والإدارى داخل الأجهزة التابعة للوزارة المالية.

الجريدة الرسمية