رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال 15 مطلوبا في العراق خلال عمليات أمنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات من الجيش والشرطة العراقية اليوم الثلاثاء، 15 مطلوبا بتهم مختلفة بينهم ثمانية بتهم إرهابية في عمليات أمنية بالعاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وصرح مصدر في الجيش العراقي بأن قوة من الفرقة الـ 17 نفذت صباح اليوم عملية دهم وتفتيش في مناطق عدة جنوب العاصمة بغداد، اعتقلت خلالها 8 مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وأشار المصدر إلى أن القوة عثرت خلال العملية أيضا على مخبأ للعتاد يضم 13 عبوة ناسفة و16 بندقية، موضحا أن العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ،فيما تم نقل المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم ، ومحتويات المخبأ الى مكان آمن .

وفي ذات السياق، قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين إن قوة من شرطة المحافظة نفذت عملية أمنية صباح اليوم في عدد من المناطق بالمحافظة تمكنت خلالها من اعتقال 7 مطلوبين بتهم جنائية مختلفة.

وأوضح المصدر أن العملية نفذت وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة، مشيرا إلى أنه تم نقل المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم .يذكر أن المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في العراق لسنة 2005 تنص على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد بإثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.

الجريدة الرسمية