رئيس التحرير
عصام كامل

طلبة : الحكومة نجحت فى بث اليأس للمجتمع

مجدى طلبة
مجدى طلبة

قال مجدى طلبة, عضو المجلس التصديرى للملابس الجاهزة اليوم الأربعاء، إن سلبيات حكومة الدكتور هشام قنديل أكبر من إيجابياتها.

 ودلل على ذلك بتراجع جميع مؤشرات الاقتصاد المصرى وخاصة القطاع التصديرى حيث كان القطاع الوحيد الذى يعمل إلا أنه تراجع بنسبة 10% منذ مارس الماضى.

وأضاف أن مشاكل الاقصاد تتضاعف نتيجة القرارات ومشاريع القرارات السلبية للحكومة ، كما أنها لم تتخذ أى إجراءات تنشيطية للاقتصاد وصارت أمور البلاد تدار عبر وسائل الإعلام دون تخطيط أو رؤية واضحة.

وأشار إلى أن الحكومة نجحت فى بث روح اليأس فى المجتمع وهو أخطر شىء ممكن يحدث واقتصرت قراراتها على مفهوم الجباية والاستجابة لأى ضغوط بغض النظر عن صحة هذه القرارات أو تداعياتها على المجتمع كله.

وأكد أن هناك منظومة من الفوضى تنذر بكارثة كبيرة على الدولة  وقال : " اللى مش قادر يتحمل المسئولية ينسحب ويعتذر ، وحان وقت الحسم لأن الوضع خطير ".

واختتم حديثه قائلا : الحكومة هى المسئولة عن تنفيذ سياسات الدولة ولكن للأسف ليس هناك استراتيجية أو سياسات واضحة ومعلنة, لافتا إلى أن هناك تخبطاً فى اختيار المسئولين ووصل الأمر لظهور صراعات علنية بين الوزراء وتضارب فى القرارات والتصريحات وكأن كلا منهم يعمل فى جزيرة منعزلة عن الآخر والحل يكمن فى وجود إدارة قوية وحاسمة قادرة على اتخاذ القرار المناسب فى التوقيت المناسب. 

الجريدة الرسمية