رئيس التحرير
عصام كامل

شتا : أطالب بمؤسسة قومية للمشروعات الصغيرة

مشروع صغير - صورة
مشروع صغير - صورة أرشيفية

طالب أشرف شتا، رئيس المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة " مكسبي "، اليوم الاربعاء، بتشكيل مؤسسة قومية لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال إنها ستكون صوت رواد الأعمال لمخاطبة الحكومة وإلقاء الضوء على مجتمع الأعمال ومساندة الشباب لتنمية مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة .

وشدد شتا على أهمية تهيئة مناخ الاستثمار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدة الشباب وإقامة مراكز متنوعة لتنمية هذه المشروعات والتوسع فى انشاء حضانات للمشروعات الصغيرة ورواد الأعمال.

وأضح أن ذلك يتم بتجميع أكبر عدد ممكن من المشروعات فى كيان واحد لتقديم لهم المساعدة والخدمة اللازمة سواء على مستوى التدريب أو التسويق أو آليات التمويل وإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بالسوق .

وأكد شتا على " مشاركة " مكسبي " للسنة الخامسة على التوالي في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال من خلال تقديم أنشطة عديدة لدعم رواد الأعمال .

 وأشار إلى تنظيم المركز لعدد من الدورات التدريبية للشباب وطلبة الجامعات لدعم ريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة والمستوطة .

و أشار أيضا إلى أن تجربته مع الجامعات الحكومية شابتها العديد من  الصعوبات الروتينية والتى لم يواجهها فى الجامعات الخاصة والأجنبية الموجودة في مصر مثل الجامعة الأمريكية والبريطانية .

وشدد شتا على أهمية تطوير مستوى التعليم في الجامعات المصرية لتوفير خريجين مؤهلين للالتحاق بسوق العمل .

الجريدة الرسمية