رئيس التحرير
عصام كامل

السفير محمد الربيع: 3 محاور لتحقيق الأمن الغذائى العربى

نبيل العربى أمين
نبيل العربى أمين عام جامعة الدول

عقد مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء مؤتمرا حول مشروع جدول أعمال الاجتماع الدوري السنوي الـ " 40" للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس.

 كانت فعاليات المؤتمر بدأت مساء امس الثلاثاء وينتهى اليوم  الأربعاء بالقاهرة بالمقر العام لاتحاد الصناعات المصرية .

واكد السفير محمد الربيع ,الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية علي مناقشة التوصيات والاقتراحات المقدمة من الاتحادات العربية النوعية المتخصصة والاهتمام بها والمتمثلة في تنفيذ توصيات الاجتماع الدوري الـ "39 " للاتحادات العربية النوعية المتخصصة الذي عقد في بيروت خلال الفترة 17- 18نوفمبر من العام الماضي.

 يناقش المؤتمر ايضا -وفقا للسفير محمد الربيع-  توصيات مؤتمر "الأمن الغذائي العربي ودور الصناعات الغذائية في تحقيقه" , و الذي عقد بابو ظبي خلال الفترة 8-9 مايو الماضي ,فضلا عن توصيات مؤتمر الربط البحري بين الدول العربية في بيروت في 25ابريل 2012.

واضاف الربيع ان الاقتراحات تضم المقترحات والمشاريع الواردة من الاتحاد العربي للناقلين البحريين وعرضها علي القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية التنموية المقبلة في الرياض بالسعودية.

 واشار الي ان المشروع الرئيسي المقترح علي القمة هو آليات تنفيذ وتحقيق الأمن الغذائي العربي وتقسيمه الي 3محاور رئسية هي امن المياه وامن الطاقة وامن البيئة وكذلك انشاء جهاز عربي للتسويق.

 

الجريدة الرسمية