رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: كلفت مديرية الصحة بمراقبة المنشآت الصحية

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

قررت محافظة الجيزة اليوم الخميس غلق معمل ومركز للآشعة ببرج المدينة المنورة بمنطقة زنين لمدة شهر أو لحين توفيق أوضاعها، وذلك لوجود مخالفات، منها عدم وجود أخصائي تحاليل أو مدير فني لإدارة المعمل أو ترخيص بالمكان.



أصدر القرار الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بعد ورود تقرير إليه من مديرية الشئون الصحية بالمحافظة يفيد أن المعمل  يوجد به أشخاص غير متخصصين بسحب العينات من المواطنين، ما يعرض حياتهم للخطر، فضلا عن عدم وجود تعاقد ساري مع محرقة معتمدة أو ترخيص تداول للنفايات الخطرة بالمخالفة لأحكام القانون .

وأكد الدكتور علي  عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن صحة المواطن خط أحمر لا يمكن الاقتراب منه وأنه لا يتردد في توقيع جزاءات رادعة حيال أى منشأة صحية تتلاعب بصحة المواطن .

وأضاف أنه أعطى تكليفات واضحة لوكيل وزارة الصحة بالمرور اليومي على كافة المنشآت الصحية بالمحافظة سواء عامة   أو خاصة وإعداد تقارير عن الخدمات الطبية المقدمة بها وفي حالة وجود أي مخالفة يتم توقيع الإجراءات القانونية.

كما أكد أن اللجنة، التى شكلتها المديرية وأعدت التقرير السابق الإشارة له، سوف تقوم بالمرور على المعمل والمركز المخالفين بعد شهر من تنفيذ قرار الإغلاق للتأكد من إزالة المخالفات أو بقائها كما هي لافتاً إلى أنه في حالة إستيفاء كل الإجراءات القانونية يتم تطبيق اللوائح القانونية .

من ناحية أخرى قرر المحافظ إيقاف تشغيل حمام سباحة النادي الرياضى بالشيخ زايد لحين توفيق أوضاعه وذلك طبقاً للتقرير الذى أعدته مديرية الصحة لعدم مطابقة العينة من المياه المأخوذة منه للمعايير الواردة بقرار وزير الصحة.
 

الجريدة الرسمية