رئيس التحرير
عصام كامل

«المصريين الأحرار» يطالب بأحقية السائقين في التأمين الصحي


أقام الدكتور «مبروك محمد حسن» عضو اللجنة التشريعية بحزب «المصريين الأحرار» دعوة أمام  محكمة القضاء الإداري للمطالبة بأحقية السائقين المهنيين في التمتع بالتأمين الصحي ضد الأمراض وإصابات العمل، والتي نص عليها قانون التأمينات الاجتماعية، والتي تحرمهم من التمتع بها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بموجب القرار الوزاري رقم 184 لسنة 80.

وأضاف «مبروك» قائلًا: "نطالب بإلغاء القرار الوزاري رقم 184 لسنة 80؛ لأنه قصر حق السائقين في التأمين فقط ضد أمراض الشيخوخة والعجز والوفاة، وحرمهم من باقي التأمينات الواردة بالمادة الأولى من قانون التأمين الاجتماعي وهي تأمين المرض وتأمين إصابات العمل وتأمين البطالة والرعاية الصحية والاجتماعية لأصحاب المعاشات".

من جانبه قال «إيهاب الطماوي» السكرتير العام المساعد للحزب: "إن الحزب يتبنى مطلب السائقين المهنيين لمشروعيتها وحق هذه الفئة التي تشمل سائقي النقل البري على مستوى الجمهورية في الحصول على خدمة التأمين الصحي بشكل كامل". معتبرًا أن الحق في العلاج يجب أن يكون مكفولًا لكل المصريين، وأن من أهم مطالب ثورة يناير كان تحقيق عدالة اجتماعية، وأن تمتع السائقين المهنيين بهذا الحق هو نوع من العدالة التي نادت بها الثورة.

الجريدة الرسمية