رئيس التحرير
عصام كامل

يديعوت أحرنوت: "نتنياهو" يعزل إسرائيل دوليًا

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد مسئول إسرائيلي رفيع المستوى اليوم "الثلاثاء"، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" يقود إسرائيل إلى كارثة حقيقية؛ لأنه يتحدى العالم، ويدير ظهره لمفاوضات السلام مع الفلسطينين، مشيرًا الى أن الوضع المتأزم حاليًا سينفجر قريبًا في وجه إسرائيل..

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية اليوم، إلى أنه في حالة فوز "نتنياهو" في انتخابات يناير المقبلة، لن يعود إلى المفاوضات مع الفلسطينيين، مما سيجعل إسرائيل تخسر العالم، وتعيش في ظل عزلة دولية.
كما حذرت الصحيفة الإسرائيلية من تدهور الاقتصاد القائم على تصدير المنتجات الإسرائيلية التي يمكن أن يتأثر في حالة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات مضادة لعناد "نتنياهو"، من ضمنها قطع العلاقات مع إسرائيل.
وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن الإدارة الإسرائيلية تتجاهل حقيقة أن رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" يعمل على تهدئة الوضع مع الإسرائيليين، على عكس وزير الخارجية السابق "أفيجدور ليبرمان" الذي يؤجج الموقف من خلال تصريحاته النارية المعادية للفلسطنيين، مشيرة إلى أن "أبو مازن" يعتبر الفرصة الأخيرة لدى الإسرائيليين لتوقيع اتفاقية سلام، لينعم الطرفان بنسبة من الأمن والأمان.
وأعلنت "يديعوت أحرنوت" أن الوضع في المنطقة متأزم، فهناك مذابح دموية، وجماعات إسلامية بسوريا، والإخوان المسلمون يمسكون بمقاليد الحكم في مصر، وذلك من الممكن أن يوحي بالخطر على أمن إسرائيل.
وجاءت انتقاضات الإعلام والمسئولين الإسرائيلين لـ"بنيامين نتنياهو" إثر اعتماد الحكومة الإسرائيلية بناء 1200 وحدة استيطانية جديدة في منطقة القدس الشرقية.
الجريدة الرسمية