رئيس التحرير
عصام كامل

مسعد: إنشاء 20 جامعة حكومية جديدة خلال 10 سنوات

فيتو

أعلن الدكتور "مصطفى مسعد" - وزير التعليم العالى - عن وضع خطة لإنشاء 20 جامعة حكومية، خلال 10 سنوات، ليصل إجمالى الجامعات الحكومية والخاصة إلى 61 جامعة، ستساهم فى إعداد أجيال قادرة على مواصلة مسيرة التقدم.


وأشار "مسعد" إلى أن الوزارة تهتم بالبعثات الخارجية، لما لها من دور فعال فى تبادل الخبرات، والتعرف على كل ما هو جديد فى الجامعات العالمية، لافتا إلى اعتماد 300 مليون جنيه، لتنفيذ برنامج البعثات الذى أعدته الوزارة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لوزير التعليم العالى، بحضور الدكتور أحمد حامد زغلول، رئيس جامعة المنوفية، بمقر فندق الجامعة بشبين الكوم، عصر اليوم الثلاثاء، عقب الانتهاء من الاحتفال بالعيد الـ 36 للجامعة.
وكشف "مسعد" عن أنه لم يتم الانتهاء من ميزانية العام المالى الجديد 2012/ 2013 للجامعات المصرية حتى الآن، مضيفا أن مجلس الوزراء يناقش اللائحة الطلابية، تمهيدا للانتهاء منها، وتطبيقها خلال المرحلة المقبلة، مع مراعاة تكاملها مع مهام الجامعة، وعدم مخالفة القوانين الجامعية المقررة.
واعترف الوزير بوجود فساد داخل منظومة التعليم العالى، مؤكدا أنه يتم التصدى لكل أشكاله، من خلال الاستعانة بكوادر جديدة على أساس الكفاءة والجد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صوره المختلفة.

الجريدة الرسمية