رئيس التحرير
عصام كامل

وصول مسيرة مدرسي الأزهر والصحفيين الحزبين إلى "الشورى"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصلت مسيرة مدرسي العقود الموسمية بالأزهر إلى مجلس الوزراء، منذ قليل، قادمة من أمام نقابة الصحفيين، للمطالبة بإقالة شيخ الأزهر، وتطهير الأزهر من الفساد.

بالإضافة إلى تثبيتهم في مدارسهم، خاصة بعد صدور قرارات من شيخ الأزهر بتاريخ 29سبتمبر2010 ، 27 مارس 2011، وكذلك قرار من الشئون المالية بالأزهر بتاريخ 7 يوليو 2011 تنص على تثبيت العاملين على الصناديق الخاصة.

وطالب محمد صالح، ممثل المدرسين بضرورة تفعيل القرارات الخاصة بتثبيت المدرسين، بالإضافة إلى مساواتهم بمدرسي التربية والتعليم، وضرورة ضم سنوات الخبرة إلى درجات التثبيت، حيث أن أغلبهم يعمل منذ أكثر من 14 عاما، مؤكدا على تصعيد المسيرة، بالتوجه إلى قصر الاتحادية والاعتصام أمامه، إذا تم تجاهل مطالبهم.

وحمل المدرسون لافتات "أين العدالة الاجتماعية "، ورددوا هتافات "شيخ الأزهر قول الحق هتعينا ولا لأ".

من ناحية أخرى نظم عشرات الصحفيين بالصحف الحزبية المتوقفة، مسيرة انطلقت من نقابة الصحفيين حتى مجلس الشورى ظهر اليوم، للمطالبة بمقابلة أحمد فهمي رئيس المجلس، حتى يتم توزيعهم على جرائد قومية، نظرا لتوقف صحفهم الحزبية عن الصدور، وعدم تقاضيهم مرتاباتهم ولا تأميناتهم الاجتماعية منذ أكثر من عامين .

وحمل الصحفيون لافتات دون عليها "واحد اثنين حق الصحفي فين"، ورددوا هتافات منها "فهمي بيك يا فهمي بيك الشريف بينادي عليك"، في إشارة إلى رئيس مجلس الشورى السابق عن الحزب الوطني المنحل صفوت الشريف.

ويذكر أن الصحفيين قد اعتصموا في مقر نقابة الصحفيين أكثر من خمسين يوما، ولم يتم الاستجابة لهم، وهددوا بالتصعيد من خلال الإضراب عن الطعام، واحتمالية نقل الاعتصام أمام مجلس الشورى.

الجريدة الرسمية