رئيس التحرير
عصام كامل

"أمن الدولة" تحقق مع المتهم بتفجير خط الغاز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنفرد "فيتو" بنشر تحقيقات نيابة أمن الدولة مع المتهم محمد عبد الله 36 سنة متزوج وله ولدان ومقيم برفح ، ومن أب فلسطينى وأم مصرية.

وقد وجهت له النيابة برئاسة المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول للنيابة اتهاما باستهداف خط الغاز بالعريش الموصل إلى إسرائيل بالاشتراك مع آخرين.

وأمام رئيس النيابة وفى حضور عبد النبى الفقى محامى المتهم أنكر الاتهامات الموجهة له وأكد أنه ليس له علاقة بالاتهامات الموجهة له.

وأشار إلى أن سبب البلاغ المقدم ضده هو الرغبة فى الانتقام منه من جانب (جماعة الغربان ) برفح لرفضه الاشتراك معها فى تفجير خط الغاز منذ سنة.

وأكد المتهم أنه من أشد المؤيدين للجيش المصرى والشرطة فى حماية البلد وأنه ساعدهم أثناء الثورة فى حماية المنشآت العامة وأشار فى تحقيقات النيابة إلى أنه من أب فلسطينى حضر إلى مصر عقب حرب 48 واستقر وتزوج بأمه المصرية وعمل فى إحدى الورش (شكمانات السيارات).

وكشف أنه عمل مع والده فى الدعوة الإسلامية والدعوة إلى أن الإخوة الأقباط لهم حق مثل المسلمين فى مصر وأنهم أهل ذمة وأنه من أشد المؤيدين للشيخين محمد حسان ومحمد يعقوب وآخرين.

ونفى المتهم فى حضور محاميه عبد النبى الفقى أنه لم يشترك فى أى تنظيمات جهادية أو أحزاب سياسية ومن مؤيدى العمل والعلاقات مع الدول العربية والأجنبية وأنه يحترم أى شخص يحكم البلد حتى ولو من غيرالمسلمين طالما يحكم بالعدالة.

ونفى المتهم أى علاقة بالمتهمين (محمد صبيح وآخرين )الذين قاموا بتفجير خط الغاز لإسرائيل.

يذكر أنه تم القبض على المتهم منذ 10 أيام من منزله بعد بلاغ ضده اتهمه باستهداف خط الغاز الواصل لإسرائيل.

.

الجريدة الرسمية