رئيس التحرير
عصام كامل

للمرة الخامسة .. "هيرميس" للبحوث تتصدر تصنيف "يورومنى"

منى ذو الفقار رئيس
منى ذو الفقار رئيس مجلس إدارة هيرمس

لشركات البحوث الاستثمارية فى المنطقة منح جائزة "أفضل بيت للبحوث الاستثمارية فى الشرق الأوسط" إلى قطاع البحوث المستقل التابع للمجموعة، وذلك للمرة الخامسة فى غضون ست سنوات فيما يعد تأكيدًا على تفوق المنتجات البحثية التى توفرها المجموعة المالية هيرميس.

أوضح وائل زيادة، رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، أن التميز فى مجال البحوث الاستثمارية هى ضروريات لا تقبل الجدل، غير أن تحقيق هذه الغاية فى البيئة الراهنة التى تتسارع فيها وتيرة التنافس يتطلب أيضًا التركيز البالغ على تلبية تطلعات واحتياجات العملاء التى تتطور بصورة مستمرة.

ويضع هذا التصنيف المجموعة المالية هيرميس على رأس قائمة تضم أبرز المؤسسات الدولية والإقليمية مثل "اتش اس بى سى " و "دويتشه بنك" و "كريدي سويس" و "ميرل لينش" و"سيتى جروب" و "جى بى مورجان" ويتم إجراء التصنيف السنوى اعتماداً على استطلاع رأى المؤسسات الاستثمارية فى المنطقة والعالم حول تقييم الأداء وجودة المنتجات المقدمة من قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس مقارنة بالشركات المنافسة.

ويغطى قطاع البحوث بالمجموعة حاليا ما يقرب من60% من رأس المال السوقى فى المنطقة، حيث شمل نطاق التغطية 138 شركة فى الربع الثالث من عام 2012.

كما يقوم القطاع بتحليل 11 اقتصاداً من المنظور الكلى، وتوفير التقارير الاستراتيجية وبحوث الأسهم لتسع أسواق إقليمية.

الجريدة الرسمية