رئيس التحرير
عصام كامل

البارزانى: الرئيس العراقى حى يرزق

مسعود البارزاني
مسعود البارزاني

قال رئيس إقليم كردستان العراق «مسعود البارزانى»: إن الحديث عن «خليفة» لرئيس الجمهورية «جلال الطالبانى» الآن سابق لأوانه، مؤكدًا أن «الطالبانى» حى يرزق وهو بصحة جيدة.

وأضاف «البارزانى» فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الثلاثاء، عقب لقائه النائب الأول لسكرتير الاتحاد الوطنى الكردستانى «كوسرت رسول» بمدينة السليمانية: إن هدف زيارة السليمانية هو التضامن مع الاتحاد الوطنى الكردستانى الذى تربطنا به علاقات إستراتيجية ووطيدة، وإنها «أية الزيارة» لم تشهد بحث موضوع خلافة «الطالبانى» فى منصب رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن القيادات السياسية الكردية تنتظر عودة «الطالبانى» من رحلته العلاجية فى ألمانيا بعد تحسن حالته الصحية.
وبشأن الأزمة المستمرة بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان، قال «البارزانى»: إن العراق بجميع مناطقه ومكوناته يعانى من الأزمات، مشددًا على أن القيادات الكردية فى الإقليم تعمل بشكل متواصل على حل الأزمة مع الحكومة المركزية، مرجحًا أن يتوجه وفد من وزارة البيشمركة فى الإقليم إلى بغداد قريبًا حتى يبحث مع قادة عسكريين فى وزارة الدفاع الاتحادية حلول الأزمة بين الجانبين.
يذكر أن «الطبيب» المرافق لـ«الطالبانى» فى ألمانيا «نجم الدين كريم» كان قد أكد -أمس الإثنين- أن احتياجات «الطالبانى» لأجهزة الدعم الطبى تتناقص بفضل استقرار حالته الصحية، واستجابته للمعالجة فى المستشفى الألمانى.
الجريدة الرسمية