رئيس التحرير
عصام كامل

بدء محاكمة "ألبير صابر" بتهمة ازدراء الأديان

المتهم البير صابر
المتهم البير صابر

بدأت محكمة جنح المرج المنعقدة بالتجمع الخامس منذ قليل، نظر ثالث جلسات محاكمة ألبير صابر عياد المتهم بازدراء الأديان وسب الذات الإلهية وترويج فيلم مسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم على صفحات الإنترنت.

بدأت وقائع الجلسة برئاسة المستشار محمد موسي وسكرتارية أحمد الجوهرى وهاشم محمود, فى تمام الساعة الثانية ظهرا، حيث تأخر حضور المتهم من محبسه نظرا لتعطل المواصلات وازدحامها بسبب اضراب موظفى مترو الأنفاق عن العمل.

وأودع المتهم قفص الاتهام وكان مكبل اليدين بالكلابشات وظل ممسكا بورقة اخذ يطوف فيها داخل قفص الاتهام مدون عليها "محاكمة اى انسان بسبب رأيه او معتقداته محاكمة باطلة "، وتم فرض حراسة امنية مشددة ووضع كردون امنى حول قفص الاتهام وتم منع الصحفيين ووسائل الإعلام من التحدث الى المتهم.

وحضرت والدة المتهم والتى جلست خلف قفص الاتهام مباشرة لتكون قريبة منه وتشد من ازره.

 كان محمود رفعت المحامي مدع بالحق المدني في القضية, قد أكد أن ما قام به المتهم من وقائع سب وقذف للدين الإسلامي والمسيحي وسب الذات الإلهية تسببت في تأجيج مشاعر الكراهية ضده وادعى المتهم أن حرية العقيدة حرية شخصية وما قام به تسبب في أضرار نفسية للمجتمع ما يعد كفرا وإلحادا، مطالبا بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم طبقا لنص المواد 161و162 من قانون .

 كما طالب المحكمة بأن تضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه إثارة الفتن والإخلال بأمن الوطن حيث إن ما قام به المتهم نوع من أنواع الزندقة والكفر والإلحاد ومخالف لطبيعة البشر.

الجريدة الرسمية