رئيس التحرير
عصام كامل

أفلام التسامح ..قسم جديد بمهرجان القاهرة السينمائى

صور من الأفلام المشاركة
صور من الأفلام المشاركة فى المسابقة

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الخامس والثلاثين المقرر انعقاده في الفترة من 27 نوفمبر وحتى 6 ديسمبرالمقبل إنشاء قسم جديد للأفلام بعنوان "أفلام التسامح".

يضم القسم ثلاثة أفلام روائية، الأول هو فيلم  "خلف التلال" ويدور حول علاقة صداقة فتاتين نشأتا في دار لرعاية الأيتام وهو إنتاج روماني فرنسي بلجيكي للمخرج الروماني "كريستيان مونجيو" .

يذكر ان مونجيو  حصل على جائزة السعفة الذهبية لأحسن إخراج عن فيلمه "أربعة أشهر وثلاثة أسابيع ويومان" في مهرجان كان السينمائي عام 2007.

أما الفيلم الثاني فهو فيلم "الرسالة" وتدور قصته حول الملحمة التاريخية العطرة لميلاد الإسلام وقصة النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم في مكة وبالتحديد في القرن السابع وهو إنتاج لبناني كويتي بريطاني مغربي للمخرج مصطفى العقاد.

 يذكر ان العقاد  ولد في مدينة حلب بسوريا عام 1930 ثم سافر إلى الولايات المتحدة لتحقيق حلمه بالعمل السينمائى ودرس الفنون المسرحية بجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس وحصل على درجة الماجستير.

أما الفيلم الثالث فهو "قلب المراقب" وتدور أحداثه حول قصة حقيقية حدثت لشاب وزوجته كوَنا شركة كبيرة لتأجير أفلام الفيديو وأثناء ازدهار الشركة قامت مجموعة من الأشخاص المتدينين يطلق عليهم "رعية حماية الأخلاق" بشن حرب على الشركة, الفيلم إنتاج أمريكي للمخرج "كين تيبتون" وهو رجل أعمال أمريكي عمل كمخرج منذ عام 1978.

 

الجريدة الرسمية