رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا إلى شهر ديسمبر المقبل

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

تقرر تأجيل زيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لماليزيا، والتى كان مقررا لها يوم 20 نوفمبر الحالى تلبية لدعوة رسمية من ملك ماليزيا ومن رئيس وزرائها، إلى شهر ديمسبر المقبل.

وأوضح سفير ماليزيا بالقاهرة الدكتور محمد فخر الدين - فى تصريح له اليوم الجمعة أنه تم الاتفاق على تأجيل الزيارة مع الإمام الأكبر وفقا لطلبه على أن يتم تحديد الموعد الجديد خلال شهر ديسمبر القادم، مشيرا إلى أنه سيجرى اتصالات مع حكومته والمسئولين لتحديد الموعد المناسب لزيارة الإمام الأكبر لماليزيا.

ونوه بأنه سيتم منح الإمام الأكبر شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الإسلامية العالمية الماليزية تقديرا لشخصه وعلمه ومنهجه الوسطى المعتدل وجهوده لتفعيل دور الأزهر عالميا ومحليا وإصدار وثائق الأزهر المصرية والعربية.

ولفت سفير ماليزيا بالقاهرة إلى أنه تم كذلك إعداد برنامج كبير لزيارة الإمام الأكبر ولقائه بالمسئولين الماليزيين وعلى رأسهم ملك البلاد ورئيس الوزراء، إضافة إلى إلقاء العديد من المحاضرات والندوات بجامعات ماليزيا حول دور ووسطية الإسلام فى العالم الإسلامى.

وأضاف "أن الدكتور الطيب سيقوم خلال الزيارة أيضا بافتتاح المقر الجديد لفرع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بماليزيا، وإلقاء كلمة بهذه المناسبة حول التسامح فى الإسلام، ودور الأزهر فى تحقيق السلام العالمى فيما يرافق الإمام الأكبر وفد رفيع المستوى من الأزهر الشريف".

الجريدة الرسمية