رئيس التحرير
عصام كامل

منظمة حقوقية بالمنيا تحذر من انتشار ألبان أطفال "فاسدة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر بيان لـ"منظمة العجل والتنمية لحقوق الإنسان بمحافظة المنيا" من انتشار ألبان بها مواد مشعة تسبب السرطان بمحافظات الصعيد، كشف عن وجودها بلاغ تقدمت به إحدى الأمهات.

ومن جانبه، أكد نادى عاطف ، رئيس المنظمة، أن المنظمة رصدت واقعة خطيرة بإحدى محافظات الصعيد إثر ورود بلاغ من المواطن محمد الشاذلي زهران أحد سكان قرية "الغرز" بأرمنت الحيط جنوب غرب الأقصر، قد شكى فيه من وجود مواد غريبة بلبن الأطفال المدعم الذي صرفه لطفله الرضيع الذي يتجاوز الـ7 أشهر، والتي تقدر بـ 5 علب يتناولها الطفل لمدة 10 أيام.

وأكد أن زوجته وضعت علبة اللبن بجوار التليفزيون وفوجئت بتغير لون الشاشة فقامت بإبعادها، وتكررت الواقعة مرة أخرى، ثم فرغت علبة اللبن ووضعتها بجوار التليفزيون ولم يحدث شيء.

وصدر بيان من المجلس الاستشارى للمنظمة يفيد ضرورة حصر الألبان بالصيدليات، والتأكد من خلوها من المواد المشعة، وإعدام الألبان المشعة مع سرعة التحقيق، وإحالة المسئولين عن الشركات المنتجة لهذه الألبان للنيابة العامة.

كما حذرت المنظمة من تفشى هذه الظاهرة بمختلف المحافظات المصرية مطالبة بسرعة التحقيق والكشف عن العصابات الإجرامية التي سمحت بدخول هذه المواد الخطيرة إلى البلاد، والتي يمكنها أن تتسبب بأمراض خطيرة للغاية.

كما طالبت بمحاكمة مسئولي الجمارك والحدود المصرية والمسئولين بوزارة الصحة ممن يقع على عاتقهم  التفتيش على البضائع التى تدخل البلاد.

الجريدة الرسمية