رئيس التحرير
عصام كامل

مليون جنيه لدعم التغذية المدرسية لـ 10 آلاف طالب بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقع برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة اتفاقية شراكة مع البنك الأهلى المصرى؛ لدعم برنامج التغذية المدرسية للأطفال المحتاجين بمحافظة سوهاج، حق منح البنك الأهلى المصرى منح لبرنامج الأغذية العالمى مبلغ مليون جنيه مصرى؛ لدعم 9 آلاف و500 طفل وأسرهم فى 74 مدرسة فى أكثر المناطق المهمشة فى محافظة سوهاج.

ويشجع المشروع الأطفال على الالتحاق بالتعليم والانتظام فى الحضور فى مدارس مبادرة تعليم الفتيات من خلال تقديم وجبة مغذية لهم يوميًا، بالإضافة إلى حصة منزلية شهرية وهى 10 كيلو جرامات من الأرز، أما الوجبات المدرسية اليومية فهى مدعمة بفيتامين (أ) بالإضافة إلى الحديد؛ لمكافحة الجوع على المدى القصير خلال اليوم الدراسى؛ لرفع قدرات التلاميذ على التحصيل.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى طارق عامر: إن هذا المشروع يساهم فى تحسين أحوال وصحة الأطفال، وفى الوقت نفسه يشجعهم على الذهاب إلى المدرسة.

وأضاف: "نحن فخورون أن نكون من أوائل البنوك التى تستجيب وتساهم فى هذا الهدف النبيل"، وأشار إلى أن "ضمان نجاح المشروع يتوافق مع إلتزام البنك بالمسئولية المجتمعية، وسيخدم هذا المشروع أكثر المناطق أحتياجًا فى محافظة سوهاج لمدة عام".

ويقول الممثل المقيم والمدير القطرى لبرنامج الأغذية العالمى بمصر جان بياترو بوردينيو: "بالإضافة إلى تحسين الحالة الصحية لأطفال المرحلة الابتدائية يقوم البرنامج بدعم حق الأطفال فى الحصول على التعليم الأساسى عن طريق تحفيز أسرهم؛ لإلحاقهم بالمدارس وانتظامهم بها".

الجريدة الرسمية