رئيس التحرير
عصام كامل

القيادات العمالية تدعو لعمومية طارئة بعد تجاهلهم في التأسيسية

أحمد عبد الظاهر رئيس
أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

فى مواجهة من القيادات العمالية لتعدى الدستور الجديد على حقوق العمال والفلاحين فى مجلس الشعب وتجاهل رئيس التأسيسية المستشار حسام الغريانى نسبة تمثيل 50%عمالا وفلاحين فى المجلس.

أرسل عدد من رؤساء النقابات العامة التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر مذكرة عاجلة مزيلة بتوقيعاتهم إلى الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لمطالبته بعقد جمعية عمومية طارئة لإعلان موقف التنظيم النقابى من المسودة الأولى للدستور وذلك فيما يخص منظومة الحقوق الاجتماعية و الاقتصادية والسياسية للعمال.

من جانبه أكد عبد الفتاح خطاب ممثل العمال فى تأسيسية الدستور والأمين العام المساعد فى اتحاد عمال مصر أنه مع العمال وأن ما قام به رئيس الجمعية التأسيسية من تجاهله لنسبة العمال والفلاحين فى مجلس الشعب هو اعتداء على حقوق العمال وأن الاتحاد يجهز للرد عليه من خلال الدعوة إلى مبادرة  "لا للدستور".

وأضاف خطاب أن الدعوى لعقد الجمعية العمومية الطارئة لسرعة إعلان التنظيم النقابى لموقفه حيال المسودة الأولى للدستور  التى اغتالت أغلب المواد الخاصة بباب الحقوق و الحريات النقابية وحقوق العمال الذين لاحول لهم ولا قوة إلا ممثليهم فى مجلس الشعب والاتحادات العمالية ، على حد قوله.

الجريدة الرسمية