رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: مخالفة قانون البيئة ممنوع

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أى منشأة تخالف قانون البيئة بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة مرور الجيزة وهيئة الطرق والكبارى لتنظيم مداخل ومخارج المنطقة بطريقة فنية وهندسية طبقاً للاشتراطات فى هذا الشأن، لافتاً فى الوقت نفسه أن المحافظة لن تدخل بها من أجل تشجيع الاستثمارات والحفاظ عليها لاسيما الصناعية وأنه شخصياً على أتم الاستعداد لتقديم كافة التيسيرات للمستثمرين على أرض المحافظة طالما كانت هذه تتفق والقوانين والتشريعات المعمول بها.
 
كما أعلن عن اعتماد مشروع لترقيم المنشآت والشوارع للمنطقة الصناعية بأبو رواش وذلك بالتنسيق مع هيئة التخطيط العمرانى وجمعية مستثمرى المنطقة وأن مجلس إدارة المنطقة اعتمد المشروع.
 
وأشار إلى أن المحافظة ستخاطب الشركة المصرية للاتصالات لتحسين الخدمة وإدخال خطوط ثابتة بالإضافة إلى وضع نظام جديد للإعلانات بالاتفاق بين الطرفين وبطريقة مقننة وتوفير نقاط أمن وشرطة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده بممثلى مستثمرى المنطقة الصناعية بأبى رواش لمناقشة المشاكل القائمة بالمنطقة وتعوق حركة الاستثمار والصناعة بصفتها واحدة من أهم المناطق الصناعية.
 
وعرض المستثمرون مجموعة من المشاكل الموجودة بالمنطقة منها عدم توافر مياه شرب وعدم وجود مشروع للصرف الصحى وعدم ترقيم الشوارع وخطوط التليفونات أغلبها هوائى كثيرة الانقطاع بالإضافة إلى عدم منح المستثمرين حق الانتفاع بالإعلانات وتم الاتفاق بين الطرفين على إرساء مبدأ المشاركة بينهما فى تنفيذ أى مشروع بمعنى أن يتم تمويله من الجانبين ،مطالبين البدء بمشروع توصيل المياه بصفتها من الضرورات للعاملين والمصانع بإنشاء خط مياه جديد بتكلفة إجمالية حوالى 26 مليون جنيه بالتعاون بين الطرفين.
الجريدة الرسمية