رئيس التحرير
عصام كامل

"أوراسكوم" توقع اتفاقية لتحديث "موبيلينك" الباكستانية

أوراسكوم تيليكوم
أوراسكوم تيليكوم

وقعت شركة أوراسكوم تليكوم القابضة اتفاقية مع شركتى "هواوى" و"ألكاتيل لوسنت" مدتها خمس سنوات لتحديث شبكة "موبيلينك" الباكستانية عبر تصميم وتوريد وتركيب وصيانة الجيل المقبل من معدات شبكات المحمول وكذلك خدمات الدعم الفنى التابعة لذلك.

وتوقعت أوراسكوم فى بيان لها بهذا الشأن صادر اليوم الأحد  – وحصلت "فيتو" على نسخة منه – زيادة وتعزيز خدمات البيانات والخدمات الصوتية التى ستوفرها "موبيلينك" لعملائها فى جميع أنحاء باكستان , والتى من شأنها تمهيد الطريق لتقديم خدمات الجيل الثالث "3 G" وذلك بعد طرح الرخصة الخاصة بذلك فى باكستان.

وقال أحمد أبو دومة العضو المنتدب لأوراسكوم "يأتى هذا الاستثمار كجزء من التزامنا لسوق الاتصالات الباكستانية , والذى سوف يتيح "لموبيلينك" أن تواصل تقديم خدمات رائدة وعالية الجودة لعملائنا فى باكستان مع تقليص التكاليف المرتبطة بتشغيل الخدمة".

وسوف يؤدى هذا الاستثمار – وفقا لأبو دومة – لزيادة كفاءة الشركة بشكل كبير وتحسين قدرتها, فضلا عن  زيادة السعة الاستيعابية , وذلك بعد تحديثها بالجيل الجديد من المعدات من قيل "هواوى " والكاتيل" والذى سوف يؤدى لخفض تكاليف التشغيل.

يذكر أن شركة "هواوى" قد منحت 50 % من شبكة المحمول اللاسلكية و 100 % من الشبكة الأساسية وشبكات خدمات القيمة المضافة , فى حين منحت شركة "الكاتيل" لشركة "لوسنت " النسبة المتبقية من شبكة المحمول اللاسلكية.

الجريدة الرسمية