رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجامعة قناة السويس

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

 وقع الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، اتفاق تعاون مع الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس، بهدف الاستفادة من منشآت المدينة الرياضية بالعريش واستغلالها على الوجه الأمثل ، الذى يعود بالنفع على أهالى المنطقة.


وتنص الاتفاقية - وفقا لبيان أصدرته وزارة التعليم، اليوم الثلاثاء - على أن تسلم الوزارة لجامعة قناة السويس الأماكن التى ستقوم باستغلالها والمحددة من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وتلتزم الجامعة بإعداد وتمهيد المدخل الرئيسى للمدينة الرياضية بالعريش، والقيام بأعمال الصيانة الشاملة لجميع المنشآت والملاعب بالمدينة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

كما تنص على إنشاء مدرسة للموهوبين رياضيا بالمدينة الرياضية بالعريش، وإشراك الراغبين من العاملين بالوزارة فى الدورات التأهيلية التى تنظمها الجامعة فى المجال الرياضى دون مقابل.

وأكد وزير التعليم أهمية هذا الاتفاق الذى يعبر عن مد أواصر التعاون بين الوزارة والكيانات التعليمية والتربوية بما يلبى الاحتياجات التعليمية والتربوية والرياضية للمصريين.

وأوضح محمدين أن الاتفاق يوفر للجامعة أماكن جديدة لاستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وهى أماكن الإقامة والدراسة والملاعب.

وعلى صعيد متصل زار الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، محافظة السويس ، حيث زار الجامعة الجديدة وقدم التهنئة للدكتور ماهر مصباح، أول رئيس منتخب لجامعة السويس.

واستعرض وزير التعليم مع رئيس الجامعة الكليات الجديدة والمنشآت التى أقيمت بالجامعة وهى كلية الآداب والسياحة والفنادق ، وافتتح بعض المبانى الخدمية داخل الحرم الجامعى.

وصرح أيمن فهمى المستشار الإعلامى لمديرية التعليم بأن سعيد شومان، وكيل وزارة التربية والتعليم عقد اجتماعا مع مديرى المدارس الابتدائية بإدارة شمال السويس التعليمية شدد خلاله على ضرورة توفير الهدوء للطلاب خلال الامتحانات مع التنبيه بعدم استخدام المحمول داخل اللجان.

وقال إن وكيل وزارة التعليم شدد على ضرورة تواجد مسئول أمن أمام كل مدرسة أو من ينوب عنه أمام بوابات المدرسة أثناء الامتحانات لتأمينها.
الجريدة الرسمية