رئيس التحرير
عصام كامل

العاهل الأردنى: علاقتى بنتنياهو "قوية" ومرسى يسعى لـ"أخونة" مصر

العاهل الأردنى عبد
العاهل الأردنى عبد الله الثانى مع بنيامين نتنياهو

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن العاهل الأردنى عبد الله الثانى، قال إن علاقاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قد توطدت إلى حد كبير فى الآونة الأخيرة، ووصفتها الصحيفة بـ"العلاقة القوية".


وأكدت الصحيفة، أن تصريحات العاهل الأردنى، نقلتها "اتلانتيك" الأمريكية، تعقيبًا منه على ما تردد عن عقده لقاءً سريًا مع نتنياهو الشهر الماضى.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الملك الأردنى أبدى تشاؤمه من فرص إنجاح حل الدولتين، بين الجانب الإسرائيلى والفلسطينى، معتبراً أن البديل الوحيد يتمثل فى دولة ثنائية القومية؛ تفاديًا للانزلاق إلى حالة نظام التمييز العنصرى.

وأضافت أن الملك عبد الله يرى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد يكون مستعدًا لبذل جهود أكبر لدفع عملية السلام مع انطلاق ولايته الرئاسية الثانية، مؤكدًا قناعته بأن وزير الخارجية الأمريكى الجديد جون كيرى يهتم بالأمر أيضًا.

وأوردت "أحرونوت" انتقاد العاهل الأردنى بشدة للرئيس المصرى محمد مرسى ورئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، قائلاً: إن الاثنين يسيئان استغلال النظام الديمقراطى فى بلادهم لإدامة حكم الإخوان المسلمين، مضيفًا أن مرسى يسعى لتحقيق هذا الهدف بين عشية وضحاها.

الجريدة الرسمية