رئيس التحرير
عصام كامل

الصحف العمانية تؤكد أهمية جلسات الحوار الوطنى باليمن

 الرئيس اليمني عبد
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

أكدت صحيفة (عمان) اليوم الثلاثاء، أن تدشين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لجلسات الحوار اليمني أمس الاثنين، في العاصمة صنعاء، تطور شديد الاهمية، ليس فقط على الصعيد اليمني، ولكن أيضا على الصعيد الاقليمي، وذلك بالنظر للأهمية التي

تشكلها اليمن بالنسبة للمنطقة، استراتيجيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وقالت الصحيفة في عمودها اليومي (كلمتنا) تحت عنوان، "آمال كبيرة للحوار الوطني اليمني"، إن مجمل التطورات التي مرت بها اليمن على امتداد الاشهر الاخيرة، والصعوبات والتحديات، والتقاطعات المتعددة للمصالح، ومحاولات التدخل فإن الوصول إلى تدشين جلسات الحوار، هو في الواقع انجاز، مؤكدة على التمسك به ومتابعة السير على طريقه من أجل الوصول باليمن إلى بر الأمان بجهود قياداته وابنائه المخلصين.
ومن جانبها تناولت صحيفة (الوطن) العمانية، الحوار الوطني اليمني الذي بدأ امس في العاصمة اليمنية صنعاء والذي يهدف إلى وضع دستور جديد لليمن وحل مشاكله الكبرى.

وقالت الصحيفة في عمودها اليومي (رأي الوطن) تحت عنوان "الحوار.. رهان الشعب اليمني"، إن الحوار الوطني سيتيح فرصة لمراجعة النفس لدى أولئك الذين فضلوا مقاطعته، مبينة أن الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي أكد في كلمته في افتتاح الحوار أن "المفتاح الأساسي لمعالجة كافة القضايا هي القضية الجنوبية"، داعيا إلى "التوافق على رؤية عقلانية حول القضية الجنوبية".

واعتبرت الصحيفة أن ذلك سيقود اليمنيين جميعا حتما إلى عقد اجتماعي جديد من خلال دستور جديد ..بعيدا عن العصبيات الأسرية والقبلية والمناطقية".

الجريدة الرسمية